أسئلة وإجابات


Vita-Complete Canada Inc.
PLACE DU CANADA
1010 De La Gauchetière West, Suite 950
Montreal Quebec
H3B 2N2 Canada
tel: (514) 432 3580
fax: (514) 844 0285
www.vitacomplete.com
e-mail:at@vitacomplete.com
 
 
س: ما هي الفيتامينات وكيف تعمل؟
س: ما هي المعادن ولماذا يحتاجها الجسم؟
س: ما هي المعادن التي توجد بكميات ضئيلة؟
س: لماذا تبيع "فيتا كومبليت" وغيرها من المصانع مستحضَرات دوائية تحتوي على فيتامينات ومعادن؟
س: هل أنا في حاجة إلى تناول المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن؟
س: ما هي المستحضَرات الدوائية، الغنية بالفيتامينات والمعادن، التي أنا في حاجة إليها؟
س: هل هناك فرق بين الفيتامين من المصادر الطبيعية والفيتامين المصنَّع؟
س: هل يحتاج الأطفال إلى المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن؟
س: ما الآثار التي يمكن أن تنتج عن غياب الفيتامينات والمعادن في الجسم؟

 

س: ما هي الفيتامينات وكيف تعمل؟  
"فيتا كومبليت": جميع الفيتامينات هي مواد غذائية عضوية لا يستطيع الجسم صنعها، باستثناء القليل منها (فيتامين "د" ونياسين). والفيتامينات لا غنى عنها لأداء الوظائف العادية لجسم الإنسان. وهي ضرورية للنمو والطاقة والصحة الجيدة بصفة عامة. ويجب أن يشتمل عليها الطعام أو المستحضَرات الدوائية المكمِّلة للطعام. وبدون الفيتامينات لا يمكن للإنسان أن يبقى حيا. وهي لازمة لكل عضو مفرد في جسم الإنسان. وعند أداء الأعضاء لوظائفها، فإن الفيتامينات تساعدها وتسهم في التفاعلات الكيميائية للجسم.
قمة الصفحة
س: ما هي المعادن ولماذا يحتاجها الجسم؟  
"فيتا كومبليت": المعادن هي مواد غير عضوية ضرورية للأداء الوظيفي الصحيح للجسم. ويوجد في الجسم 60 معدنا، منها 22 تُعتبر ضرورية للصحة الجيدة. وبينما يستطيع جسم الإنسان صنع بعض الفيتامينات، فإنه لا يمكنه صنع أي معدن!. وتتضح أهمية المعادن عندما ندرك أن أنسجة الجسم وسوائله تحتوي على بعض أو كل المعادن، فالمعادن في العظام والأسنان والأنسجة الرخوة والعضلات والدم والخلايا العصبية. ولا غنى عنها للصحة العقلية والجسدية. وجميع المواد المركبة التي يحتاجها الجسم لبناء خلايا جديدة وسليمة تعتمد على المعادن. والجسم البشري لا يمكنه المحافظة على الصحة الجيدة بدون مجموعة كاملة من المعادن التي تدخل في الغذاء اليومي.
قمة الصفحة
س: ما هي المعادن التي توجد بكميات ضئيلة؟  
"فيتا كومبليت": في الجسم البشري توجد معادن في كميات قليلة وضئيلة للغاية، ومع هذا فهي تلعب دورًا رئيسيًّا في الصحة باعتبارها أساسية في التمثيل والاستفادة من الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى.
قمة الصفحة
س: لماذا تبيع "فيتا كومبليت" وغيرها من المصانع مستحضَرات دوائية تحتوي على فيتامينات ومعادن؟  
"فيتا كومبليت": كل الفيتامينات تحتاج - لكي تؤدي وظائفها على النحو الصحيح - إلى وجود بعض المعادن. فانهيار الخلية، الذي يؤدي إلى الأمراض، هو نتيجة عدم وجود بعض المعادن أو الفيتامينات. وهناك "علاقة عمل" بين الفيتامينات والمعادن. ولهذا السبب، فالفيتامينات يمكن أن تكون عديمة الأثر بدون المعادن.
قمة الصفحة
س: هل أنا في حاجة إلى تناول المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن؟  
"فيتا كومبليت": لا يوجد رد بسيط على هذا السؤال. فالفيتامينات يحتاجها الجسم في مقادير صغيرة، وليس ضروريا للأشخاص الأصحاء، الذين يتبعون تغذية كاملة صحية وحياة صحية، أن يتناولوا المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن. وفي الحقيقة، فإن الإفراط في تناول الفيتامينات والمعادن يمكن أن يكون خطيرًا ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى وتلف الكبد والكلى. ومع ذلك، فإن الناس الذين يشربون الكحوليات، ويدخنون السجائر، والمعرضين للإجهاد أو التلوث، يفقدون الفيتامينات والمعادن بسرعة كبيرة مما يسبِّب نقصها لديهم.

وبعض الفيتامينات والمعادن تخرج من الجسم مع البول عندما يشرب الشخص ولو كميات قليلة من الكحول الذي تحتويه البيرة والخمور. والتدخين  يمنع الأداء الوظيفي الصحيح لبعض الفيتامينات، والإجهاد "يحرقها".
قمة الصفحة
س: ما هي المستحضَرات الدوائية، الغنية بالفيتامينات والمعادن، التي أنا في حاجة إليها؟  
"فيتا كومبليت": تبيع "فيتا كومبليت" تركيبات مختلفة من المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن. والحاجة إلى الفيتامينات تتغير مع العمر، فالفيتامينات المُعَدَّة للأطفال لن يكون تأثيرها في جسم شخص في الستين من عمره مساويا لتأثير التركيبة المصمَّمة خصيصا لكبار السن. وبالإضافة إلى ذلك، فكلما تقدَّم العمر بالإنسان، فإنه يواجه مواقف مختلفة تسبِّب له الإجهاد، ويدخِّن السجائر، ويشرب الكحوليات، مما يدمِّر بعض العناصر الحيوية للازمة للجسم. ولهذه الأسباب فإننا نقدم:

* فيتا كومبليتجونيور: للأطفال من عمر 4 - 16 سنة.

* فيتا كومبليت29: لتلبية احتياجات الأشخاص الأصحاء من عمر 20 - 40 سنة.

* فيتا كومبليت40: للأشخاص في الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من العمر.

* فيتا كومبليت50 جولد: للأشخاص في الخمسينيات من العمر من ذوي الأعمال المجهدة، و/أو الذين يشربون الكحوليات، و/أو الذين يدخنون ولا يتناولون غذاءً صحيًّا. وهو نموذجي لمن تجاوز الستين من العمر.

إن "فيتا كومبليت40" و"فيتا كومبليت50 جولد" يحتويان على مكونات طبيعية إضافية مثل "الكولين" للتحكم في الكولستيرول "الضار"؛ و"المثيونين" المفيد للشعر والكلى؛ و"البيوفلافونويدات" - الكورسيتين، الروتين، الهسبيريدين - التي تساعد في حالات ارتفاع ضغط الدم وتزيد مقاومة العدوى وتقوي جدران الشعيرات الدموية؛ و"عنب الأحراج"“bilberry”ذي الخواص القوية المضادة للبكتريا والفيروسات، وهو يقلِّل من إجهاد البصر، ويحسِّن الرؤية الليلية؛ و"الثوم" الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وله تأثير ملحوظ كمضاد حيوي؛ و"الإينوسيتول" الذي يساعد على خفض مستوى الكولستيرول في الدم، ويمنع خفة الشعر؛ و"الجنسنج" الذي يزيد القدرة على الاحتمال والقدرة على التعلم، ويقلل الإجهاد والشعور بالإعياء المصحوب بالأرق وضعف الشهية والعصبية والتوتر؛ و"النعناع" الذي يساعد على الهضم ويمنع تكوين الغازات، ويمكنه تسكين نوبات الإسهال، ويقلل احتقان الأنف، ويخفِّف من آلام العضلات؛ ويعالج تهيج الأمعاء والتقلصات العضلية والدوخان ونوبات الكحة.

(لمعرفة التأثيرات الكاملة يُرجى الرجوع إلى الجدول). وبعض هذه المكونات لا يحتاجها الأصحاء والصغار، بينما تكون مفيدة للأشخاص الأكبر سنا.

قمة الصفحة
س: هل هناك فرق بين الفيتامين من المصادر الطبيعية والفيتامين المصنَّع؟  
"فيتا كومبليت": الفيتامينات التي مصدرها الطعام والفيتامينات المصنَّعة لها في الواقع نفس المفعول في الجسم، الذي لا يميِّز الفرق بين الفيتامينات التي مصدرها الطعام والفيتامينات الموجودة في حبَّات الدواء. ومع ذلك، فإن المادة المستخدمة في إنتاج المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن يمكن أن تأتي من مصادر متنوعة، وهي تختلف إلى حد كبير في نوعيتها. ولا تستخدم "فيتا كومبليت" إلا أرقى أنواع المكوِّنات في عملية التصنيع. صحيح أن هذا يزيد من ثمن منتجات "فيتا كومبليت"، إلا أننا يجب أن نأخذ في الاعتبار أنها بالقيام بذلك تقدِّم أنقى وأفضل منتج. و"فيتا كومبليت" تعتبر بـيْع أفضل المنتجات المتاحة أمرًا على أعلى درجة من الأهمية.
قمة الصفحة
س: هل يحتاج الأطفال إلى المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن؟  
"فيتا كومبليت": يبدأ الجسم البشري في بناء نفسه من الغذاء الذي يمتصه من رحم الأم، ولكي ينمو نموًّا صحيحًا، فلابد أن يزوَّد بجميع المكونات الضرورية. وفي حالة وجود نقص في الفيتامينات والمعادن، فإن الطفل قد يصاب بمرض ناشئ عن هذا النقص، ولا ينمو بطريقة صحيحة. إن الأطفال يحتاجون بالفعل إلى كميات متزايدة من بعض الفيتامينات والمعادن، بينما يمكن إغفال بعض الفيتامينات والمعادن دون ضرر. وهذا هو السبب في أنه يجب ألاَّ يعطَى الأطفال المستحضَرات الدوائية، الغنية بالفيتامينات والمعادن، المُعدَّة للكبار. ومرة أخرى، فإنه إذا تغذى الطفل بطريقة صحيحة وتناول غذاءً متوازنًا جيد الإعداد، فربما لا يحتاج إلى المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن. ومن جهة أخرى، فكثيرًا ما يرفض الأطفال تناول السبانخ أو القنبيط، الذي يزود أعضاءهم بالكميات الكافية من الكالسيوم الذي هم في حاجة إليه في هذه المرحلة لبناء عظام النمو الجديدة. وفضلا عن هذا، فإن آثار الأمراض الخطيرة - أو حتى نزلات البرد، أو الأنفلونزا، أو الفيروسات الأخرى، أو حتى التلوث - يمكن أن تكون ذات أثر سلبي خطير على نمو الطفل، ومن ثم فقد تكون المستحضَرات الدوائية الغنية بالفيتامينات والمعادن ضرورية.
قمة الصفحة
س: ما الآثار التي يمكن أن تنتج عن غياب الفيتامينات والمعادن في الجسم؟  
"فيتا كومبليت": إن غياب الفيتامينات والمعادن تترتب عليه أعراض ناشئة عن نقص هذه الفيتامينات والمعادن، وهي معروضة بقدر أكبر من التفصيل في الجدول الوارد فيما يلي. وخلاصة القول أن الإنسان لا يستطيع الحياة بدون الفيتامينات والمعادن. إن نقص الفيتامينات والمعادن يسبِّب أمراضًا يمكن أن تؤدي حتى إلى الموت البطيء المؤلم!

قمة الصفحة

Web Design by: EhPoint